أخبار سوق العملات المشفرة ليوم 3 سبتمبر2024

في عالم العملات المشفرة، تتغير الأخبار بسرعة وتؤثر على الأسواق بشكل كبير. نقدم لكم اليوم ملخصًا لأهم الأحداث والتطورات في هذا المجال ليوم 3 سبتمبر 2024.

قطر لم تشرع العملات الرقمية حتى الآن

انتشر خلال الساعات الماضية خبر بعنوان “قطر تقدم إطار تنظيمي للأصول الرقمية”، لكن بيان وكالة الأنباء القطرية يوضح أن الكلام عن عملة رقمية للبنك المركزي (CBDC)، يعني نسخة رقمية من الريال القطري البيان يوضح أن المرحلة التجريبية الأولى تبدأ في أكتوبر القادم كنا نتمنى أن يشمل الموضوع العملات الرقمية لكن قريباً سيكون إن شاء الله.

مؤشر الخوف والطمع في العملات الرقمية

قيمة المؤشر: 26
الشعور: الخوف
سعر البيتكوين: 59100 دولارًا

تصفية صفقات البيع

سيتم تصفية ما يقرب من 6 مليارات دولار من صفقات البيع إذا وصل سعر البيتكوين إلى 65000 دولار الوضع يحتاج إلى Short Squeeze

خلل في موقع CoinMarketCap

خلل أصاب موقع CoinMarketCap حيث أظهرت العديد من العملات انخفاضًا بأكثر من 90% وظهرت عملة TON بسعر 0.30$. لكن لا تقلقوا، هذا خلل فقط من الموقع، وكافة المنصات الأخرى تُظهر الأسعار بشكل طبيعي. ننتظر توضيحًا أكثر من الموقع. تحديث: عاد الموقع للعمل الآن بشكل طبيعي بعد خلل دام لربع ساعة تقريباً.

سولانا تحت الضغط

وصل حجم معاملات Solana عبر On-Chain إلى مستوى قياسي منخفض مرة أخرى.

روسيا تشرع التعدين رسميًا

روسيا تشرع التعدين رسميًا، وتكاليف التعدين بمتوسط عن 50 ألف دولار للقطعة الواحدة للبيتكوين.

الرئيس التنفيذي لشركة Binance يدين المعاملة اللاإنسانية

الرئيس التنفيذي لشركة Binance يدين المعاملة اللاإنسانية لمدير Binance التنفيذي في نيجيريا، Tigran Gambaryan، بعد ظهور مقطع فيديو جديد يظهر تدهور صحته في السجن النيجيري مع اقتراب موعد جلسة الاستماع الخاصة به بكفالة في 4 سبتمبر.

تحركات الحيتان

اشترى حوت 322.37 قطعة بيتكوين (19 مليون دولار أمريكي) مرة أخرى منذ ساعة واحدة فقط.منطقة للتصفية كبيرة إلى حد ما حالياً عند مستويات 56900$.تكشف بيانات Arkham أن Terraform Labs نقلت 1,075 بيتكوين إلى عنوان جديد.قام شخص ما الآن بشراء 1955 قطعة بيتكوين بقيمة 107 ملايين دولار في السوق.

تحديثات على شبكة الإيثيريوم

شبكة الإيثيريوم تشهد تحديثًا جديدًا يهدف إلى تحسين سرعة المعاملات وتقليل الرسوم. هذا التحديث يأتي في وقت حرج حيث تواجه الشبكة منافسة شديدة من شبكات أخرى مثل سولانا وكاردانو.

ارتفاع في أسعار العملات البديلة

شهدت العديد من العملات البديلة ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار خلال الساعات الماضية. من بين هذه العملات، ارتفعت قيمة عملة Chainlink بنسبة 15% وعملة Polkadot بنسبة 10%

عناوين الإيداع في محفظة @wallet في تليغرام سوف تتغير

كجزءمن التحديث المقرر في 4 سبتمبر في الساعة 18:00 بتوقيت UTC، سيتم تغيير عناوين الإيداع في Wallet. سينطبق هذا التحديث على جميع الأصول، بما في ذلك TON وUSDt وBTC وNOT وDOGS.

خلاصة

تظل سوق العملات المشفرة مليئة بالتحديات والفرص، حيث تتأثر بالتطورات الاقتصادية والسياسية العالمية. من المهم للمستثمرين والمضاربين متابعة الأخبار والتحليلات بشكل مستمر لاتخاذ قرارات مستنيرة. نتمنى لكم كل التوفيق في استثماراتكم وتداولاتكم.